الفرق بين البورسلان العادى والبورسلان الأسباني

مميزات البورسلان الأسباني :

عندما تشرع في إنشاء منزل أحلامك، فإن أحد القرارات الحاسمة التي ستواجهها هو اختيار نوع البلاط الذي ستستخدمه في أرضيات وجدران منزلك. وبما أنك هنا الآن، فهذا يعني أنك حسمت قرارك بانتقاء البورسلان الأسباني وترغب في معرفة المزيد، إذا كان الأمر كذلك، فاربط حزام الأمان خاصتك لننطلق في رحلة اكتشاف الخصائص التي يتميز بها البورسلان الإسباني.

الأصل والنشأة :

يشير البورسلان الأسباني إلى البورسلان المصنوع خصيصًا في أسبانيا، حيث يعود ارتباط إسبانيا بالبورسلان إلى القرن الثامن عشر عندما انبهر النبلاء الأسبان بفخامة البورسلان الصيني والأوروبي وعقدوا العزم على إنشاء مصانع خاصة لإنتاج البورسلين في إسبانيا، حيث عمل الحرفيون المهرة بجد لصقل مواهبهم، وأنتجوا قطعًا فنية ذات جمال وجودة استثنائيين. واستمر هذا الإرث من الحرفية الفائقة في الازدهار حتى يومنا هذا، حيث يتميز البورسلان الأسباني بأنه أجود أنواع البورسلان في العالم وأغلاها ثمنًا على الإطلاق.

الخصائص الجمالية المميزة :

تكمن السمة المميزة للبورسلان الإسباني في تصميمه المعقد وفنه التفصيلي، حيث يقوم الحرفيون بصناعة كل قطعة بدقة متناهية باستخدام الرسم اليدوي للأنماط الدقيقة والزخارف المعقدة، والتي غالبًا ما تكون مستوحاة من الطبيعة أو الثقافة الإسبانية التقليدية. لتخرج لنا قطع البورسلان التي تعكس مستوى عال من الرقي والبراعة الفنية يصعب تكراره. وتميل تصميمات البورسلان الأسباني إلى استخدام ألوان جريئة وحيوية نابضة بالحياة مثل الأزرق والأخضر والأصفر وغالبًا ما تكون مزينة بلمسات ذهبية أو فضية مزخرفة، مما يضيف لمسة من الأناقة والرقي إلى كل قطعة.

تعدد الاستخدامات

إن تعدد استخدامات البورسلان الإسباني يجعله خيارًا مطلوبًا لمختلف مشاريع التصميم الداخلية المعاصرة، فسواء أكانت مزهرية من البورسلان تزين طاولة جانبية أو طبقًا منقوشًا بدقة معروضًا في خزانة في منزل ذات نمط تصميم كلاسيكي أو نمط حديث معاصر، أو بلاط للأرضيات أو الجدران، فمن شأن البورسلان الأسباني أن يعزز ويبرز أي نمط تصميم ويضفي إليه جو من الرفاهية والفخامة.

الصلابة والمتانة

يشتهر البورسلان الإسباني بجودته الاستثنائية ومتانته، حيث يتم تصنيع كل قطعة باستخدام مواد عالية الجودة وتشكيلها بدقة وعناية ثم يتم تسخينها في درجات حرارة عالية جدًا، مما ينتج عنه بورسلان صلب ومتين يقاوم الخدوش والتشقق ويمتص الصدمات مع الحفاظ على جماله ورونقه بمرور الوقت. 

خيار صحي سهل التنظيف

بفضل سطح البورسلان الصلب غير المسامي، فإنه يكون مقاوم للبقع ويمنع التصاق البكتريا وأي مواد أخرى قد تسبب الحساسية. وبالتالي، يمكن القضاء على الأوساخ والبقع التي تصيبه بسهولة وبأدني مجهود دون ترك أي علامات باقية. وهذا من شأنه أن يجعل البورسلان الاسباني خيارًا ممتازًا للأشخاص العمليين أو المنشغلين ومناسبًا كذلك لمرضى الجهاز التنفسي والحساسية.

كيفية استخدام بلاط البورسلان الأسباني لتعزيز جمال التصميم الداخلي لمنزلك :

  • استخدام البلاط كبير الحجم ذو الأنماط الجريئة أو الألوان الزاهية لإنشاء جدران مميزة: يساعد تنوع أنماط تصميم بلاط البورسلان الأسباني وألوانها القوية النابضة بالحياة، على إضافة جرعة قوية من الجاذبية الجمالية إلى أي غرفة. وسواء اخترت تغطية الجدار بالكامل أو إنشاء نمط مميز، فإن النتيجة هي تصميم فريد وملفت للنظر يغير مساحتك.
  • تعرف على أنماط التصميم المختلفة وتأثير كل منها: من شأن كل أسلوب أو نمط تصميم أن يعطي انطباعًا أو تأثيرًا مختلفًا عن الآخر، فعلى سبيل المثال، هناك النمط المتعرج والذي يخلق مظهرًا كلاسيك فاخرًا، وهناك أيضًا الأشكال الهندسية التي يمكنك الجمع بينها وخلق نمط جذاب بصريًا، ولا ننسى نمط رقعة الشطرنج الباعث على الأناقة والفخامة. وبالتالي، فإن فهم تأثير نمط التصميم الذي ستختاره على مساحتك يمكن أن يساعدك على تحقيق رؤيتك الخاصة للتصميم الداخلي لمنزلك.
  • باكسبلاش البورسلان: يشير مصطلح باكسبلاش إلى المناطق الفارغة في جدران المطبخ وتحديدًا ما بين رخام المطبخ والخزائن العلوية. ويعد البورسلان الأسباني أحد الخيارات المتاحه لعمل باكسبلاش للمطبخ لمتانته وسهولة تنظيفه. وبما أن المطبخ هو مركز وقلب المنزل فاحرص على الاستعانة بالأنماط الهندسية أو الفسيفساء واستخدام ألوانًا نابضة بالحياة مثل اللون الأزرق العميق أو الأحمر الغني لبث الطاقة في قلب منزلك، وخلق أجواء ديناميكية في المطبخ.

وفي نهاية رحلتنا في عالم البورسلان الرائع، نكون قد تعرفنا على مميزات البورسلان الأسباني، الذي يتميز بسحره وجاذبيته الخاصة. وسواء كنت مصممًا للديكور أو شخص يقدر الحس الجمالي ويسعى لإضافة لمسة فنية خلابة في تصميم منزله الخاص، فلا تتردد بالاطلاع على مجموعة إعمار المتميزة من البورسلان لتقتني تحفتك الخاصة فى انتظار تواصلك معنا .

Shopping cart
Start typing to see products you are looking for.
Home