كيفية اختيار الأدوات الصحية

كيفية اختيار الأدوات الصحية

سواء كنت تقوم ببناء حمام جديد أو تقوم بتغيير حمامك الحالي، فإن اختيار الأدوات الصحية المناسبة أمر بالغ الأهمية. قد تتنوع الخيارات وتجد نفسك في حيرة من أمرك بشأن ما يجب أن تقتنيه. ولكن لا داعي للخوف، ففي خلال السطور القادمة سنتعرف معًا على كيفية اختيار الأدوات الصحية المثالية لحمامك.

أنواع الأدوات الصحية

المرحاض: هو أحد الأجزاء الرئيسية في مرافق الحمامات. وتوجد العديد من أنواع المراحيض المختلفة مثل:

كيفية-اختيار-الأدوات-الصحية
المرحاض التقليدي: وهو مرحاض مكون من جزئين هما الخزان (الجزء العلوي) و المرحاض (الجزء السفلي).
المرحاض المعلق: وهو عبارة عن قطعة واحدة يتم تركيبها على الحائط بحيث يكون معلقًا في الهواء دون قاعدة ملامسة للأرض مما يسهل عملية التنظيف ويعد خيارًا ملائمًا للمساحات الضيقة.
 المرحاض ذو التدفق المنخفض: مرحاض صديق للبيئة مصمم خصيصًا للتقليل من كمية المياه المستخدمة في عملية الشطف.
المرحاض الذكي: يأتي هذا المرحاض بالعديد من الوظائف الإضافية لتقديم تجربة مستخدم غير تقليدية مثل نظام التدفئة والتنظيف الذاتي ومستشعر الحركة والتعقيم الذكي وإمكانية التحكم عن بعد.
الحوض العائم: عبارة عن قطعة واحدة مثبتة في الحائط وبدون قاعدة ملامسة للأرض.
الحوض الساقط: يتم تضمينه أسفل سطح الرخام، وبالتالي لا تظهر أي حواف مرتفعة أو بارز على سطحه. مما يمنح مظهرًا أنيقًا بالإضافة إلى جعل عملية التنظيف أسهل.
حوض الزاوية: يتم تثبيته في الزاوية بغرض تحقيق أقصى استفادة من المساحة وبالأخص في الحمامات الضيقة أو محدودة المساحة.
حوض الاستحمام التقليدي – البانيو التقليدي: في العادة، يكون مستطيل الشكل ويأتي بأبعاد قياسية تناسب الحمامات العادية وبعمق متوسط يتيح ملء الحوض بكمية مناسبة من الماء تغطي الجسم بأكمله أثناء الاستحمام.
بانيو جاكوزي: يمتلك هذا الحوض مجموعة من الخصائص الإضافية التي تمنح الشخص تجربة استحمام صحية وعلاجية. إذ يحتوي على نظام تدفئة وتحكم بدرجة الحرارة ونفاثات لضخ الماء وتدويره، وقد تحتوي بعضها على مقاعد مدمجة بالحوض ونظام إضاءة مخصص يبعث على الاسترخاء.
حوض استحمام بأرجل – بانيو بأرجل: يتميز بتصميمه الفريد والكلاسيكي المستوحى من العصور القديمة والذي يشتهر بأرجل مثبتة أسفل الحوض ذات أحجام مختلفة لتلائم جميع المساحات بالإضافة إلى توافرها بمختلف التفاصيل والنقوش الخزفية مما يضفي جو من الأناقة والفخامة.  
بانيو زاوية: يتم تصميمه بشكل يلائم زوايا الحمام، بغرض الاستفادة من المساحة بشكل فعّال وبالأخص في المساحات الصغيرة المحدودة.
بانيو قدم: بخلاف الأنواع السابقة والتي يمكنك الجلوس فيها تغطية جسدك بالماء، فإن هذا النوع عبارة عن قطعة واحدة بدون عمق بحيث تتيح لك الوقوف عليها للاستحمام باستخدام رأس الدش. يلائم هذا النوع المساحات الصغيرة وروتين الاستحمام اليومي. 

من الممكن أن يتم إضافة أو تركيب كابينة لأي نوع من أحواض الاستحمام لمنح المزيد من الخصوصية وتوفير مكان منفصل للاستحمام. وهي عبارة عن جسم يتم تثبيته أعلى حوض الاستحمام، وقد تحتوي بعض الكبائن على ميزات إضافية مثل أماكن للجلوس وبرامج للتحكم في درجة الحرارة والماء وأنظمة للإضاءة.
اكسسوارات الحمام: توجد العديد من اكسسوارات الحمام والتي تشتمل على مجموعة متنوعة من الأدوات التي تساعد على تنظيم الحمام وتضفي لمسة جمالية على المكان مثل المرآة، الخزائن، حامل المناديل، حامل المناشف، صحن الصابون وحامل فرشاة الأسنان وموزع سائل الاستحمام.

معايير اختيار الأدوات الصحية

هناك بعض العوامل والمعايير التي يتعين عليك أخذها بالاعتبار عند اختيار الأدوات الصحية لحمامك لضمان الحصول على الأدوات الصحية المناسبة والملائمة لاحتياجتك وتفضيلاتك الشخصية. وفيما يلي بعض المعايير التي ينبغي عليك التفكير بها عند اختيار الأدوات الصحية للحمام

الميزانية

أولًا وقبل كل شيء يجب عليك تحديد نطاقك المالي من خلال معرفة احتياجاتك الرئيسية التي ترغب في التركيز عليها في حمامك سواء كنت تقوم ببناءه أو تجديده، فعلى سبيل المثال، هل تحتاج إلى حوض استحمام كبير؟ أم تمتلك مساحة محدودة وتريد الاستفادة منها إلى أقصى حد؟

ثم تأتي خطوة استكشاف الخيارات المتاحة التي تلبي تلك الاحتياجات والتعرف على المميزات والعيوب حيث تتوفر الأدوات الصحية بمختلف مواد التصنيع مثل السيراميك والبورسلان والرخام وغيرها ولكلًا منها مميزات وعيوب وميزانية مختلفة تمامًا.

يجب عليك أيضًا أن تأخذ بعين الاعتبار تكاليف عمال البناء ومهندس التصميم وأي تكاليف إضافية مثل التكاليف الهندسية أو تكاليف أي أعمال أخرى إضافية. قد تحتاج إلى إجراء تعديلات على المشروع وإلغاء بعض العناصر إذا كانت التكلفة النهائية تتجاوز إمكانياتك فاحرص على تقليص قائمتك لما هو ضروري وحسب قدر الإمكان.

المساحة

تخطيط مساحة الحمام يضمن لك الاستفادة من المساحة بشكل فعال وتوفير بيئة عملية. ولتحقيق ذلك يتعين عليك أولًا قياس المساحة وتحديد الأبعاد الفعلية للمكان ثم تحديد موقع الأدوات الصحية داخل الحمام مع الحرص على ترتيب العناصر ووضع كل عنصر في مكان ملائم. في حال الحاجة، لا تتردد في التواصل معنا والاستعانة بخدمات التصميم الداخلي لدينا.

مواصفات الأدوات الصحية

نظرًا لوجود أنواع مختلفة من الأدوات الصحية والتي تختلف فيما بينها في وظائفها وخصائصها. فيجب أن تختر بعناية الأدوات الصحية التي تحقق لك الفائدة الوظيفية المرجوة، فعند اختيار المرحاض المناسب لحمامك، يجب أن تنظر للارتفاع ونظام الشطف. أما بالنسبة لحوض الاستحمام، فهناك الحجم ومدى العمق والكابينة. وفيما يتعلق بحوض الغسيل، تتنوع تصميماته وأشكالها، فاحرص على اختيار التصميم الملائم لاستخدامك وبأبعاد مناسبة للمساحة.

وبالإضافة إلى النقاط السابقة، فيتعين عليك أيضًا الانتباه للمواد الخام المستخدمة في تصنيع الأدوات الصحية، حيث يتم تصنيعها من مختلف المواد مثل: السيراميك، والبورسلان، والرخام والاكريليك والزجاج والفايبر جلاس وغيرها. وتمتلك كل مادة ما يميزها من الخصائص لذلك يجب عليك التحقق من مدى كفاءة ومتانة كل مادة.

احرص أيضًا على اختيار الأدوات الصحية سهلة التنظيف والصيانة والمزودة بأنظمة توفير المياه تقليلًا للتكاليف وتوفيرًا للموارد وحتى تكون مريحة وعملية للاستخدام اليومي. وضع في حسبانك كذلك أن تكون الأدوات الصحية المختارة سهلة الصيانة وذات قطع غيار متوفرة ووجود ضمان معتمد لتسهيل أي عملية صيانة وضمان الحصول على الدعم عند وقوع مشكلة.

وفي النهاية، تحظى الأدوات الصحية بالتنوع في الخامات والأشكال والأحجام والتصاميم والخصائص الوظيفية. لذا، ومهما كانت متطلباتك عالية، فإنك ستجد حتمًا ضالتك المنشودة في مجموعة إعمار المميزة من الأدوات الصحية. فلا تتردد بالتواصل معنا وطلب مجموعتك الآن.

Shopping cart
Start typing to see products you are looking for.
Home