مساحتك الخارجية المكان المثالي لجلساتك العائلية

استعد لتحويل المساحات الخارجية في  فناءك الخارجي إلى مساحات فاخرة ومعاصرة، فقد ولت الأيام التي كنا نعتمد فيها على العشب والبلاط التقليدي. سواء كنت تحلم بفناء آسر، أو حديقة خلابة بجوار حمام السباحة، أو ألتراس فخم تتفاخر به أمام ضيوفك، فإن السيراميك والبورسلين يقدمان مجموعة متنوعة من الخيارات التي تلائم تفضيلاتك الجمالية واحتياجاتك العملية معًا.

لذا، ندعوك اليوم لتتعمق معنا في عالم السيراميك والبورسلين المثير، حيث يجتمع الجمال والتطبيق العملي معًا بشكل متناغم لإنشاء مساحات خارجية تفوق خيالك. دعونا نبدأ هذه الرحلة ونكتشف كيف يمكن للسيراميك والبورسلين تحويل مساحتك الخارجية إلى تحفة فنية غير اعتيادية.

تطبيقات سيراميك وبورسلان إعمار في المساحات الخارجية

المساحات-الخارجية
  • الشُرفة: تعد الشرفة جزءًا مهما من المنزل يمكنك فيه استقبال الضيوف، وبالتالي فإن استخدام بلاط السيراميك أو البورسلان في شرفتك سيساعدك على إنشاء مساحات عملية وأنيقة تثير إعجاب ضيوفك وتبهرهم بجاذبيتها البصرية.
  • الفناء: باستخدام السيراميك أو البورسلان يمكنك تحقيق أقصى استفادة ممكنة من فناءك وتحويله إلى غرفة احتفالات أو طعام خارجية مذهلة تصلح لإقامة حفلات الشواء وأعياد الميلاد والتجمعات العائلية الصاخبة. وينصح خبراء إعمار بأن يكون التصميم الخارجي مقاربًا أو مستوحى من العناصر المستخدمة في تصميم المساحة الداخلية ليعطي إيحاءًا بالترابط ولا يبدو الفناء كما لو أنه ينتمى لمكان آخر.
  • الممرات والمسارات الخارجية: تأكد من أن الممرات جميلة ومتينة مثل مساحاتك الداخلية باستخدام السيراميك. نوصي باختيار السيراميك الذي يبدو كالحجر الطبيعي لمظهر كلاسيكي، أو اذا كنت تبحث عن مظهر فريد، يمكنك استخدام السيراميك بدرجات الخشب.
  • حمام السباحة: يعد السيراميك والبورسلان اختيارًا ممتازًا لحمامات السباحة لكونها متينة ومقاومة للانزلاق وتأثيرات المواد الكيميائية المستخدمة في الحمامات. كما أنها يمنع تكون العفن والفطريات والبكتيريا مما يساهم في الحفاظ على حمام السباحة كمكان صحي، والخيارات المانعة للانزلاق تضمن أن يمكنك اختيار أفضل بلاط سيراميكي لمشروع حمام السباحة الخاص بك.
  • السلالم الخارجية: يوفر استخدام السيراميك والبورسلان في السلالم الخارجية سطحًا متنيًا مقاومًا للبهتان مما يضمن الحفاظ على جماله بمرور الوقت حتى مع تعرضه للشمس.
  • المطبخ الخارجي: إذا كنت من محبي التجمعات العائلية أو حفلات الشواء، فإن امتلاك مطبخ خارجي أمر ضروري لك. ننصحك باستخدام السيراميك أو البورسلان لسهولة التنظيف ولكونهما مقاومان للحرارة والبقع والرطوبة مما يضمن تحملها للظروف المناخية المختلفة وطول عمرها.
  • الحديقة المنزلية واللاند سكيب: توجد استخدامات عديدة للسيراميك والبورسلان في الحدائق الخارجية، إذ يمكن استخدامها في ممرات المشي في الحديقة والديكورات الجمالية مثل البرجولات وأحواض النباتات. كما توفر هذه المواد تنوعًا في التصميم، مما يسمح لك بإنشاء لاند سكيب فريد وجذاب بصريًا.
  • التراس الخارجي أو على السطح: يمكن استخدام السيراميك والبورسلان في أرضيات التراس الخارجي أو الموجود على السطح، إذ تتناسب بشكل جيد مع المناظر الطبيعية لتوافرها بأنماط محاكية لمواد طبيعية مثل الحجر الطبيعي والخشب مما يوفر جاذبية جمالية وتبدو الأرضية كما لو أنها جزء من المحيط الخارجي بالفعل.

نصائح لتصميم مساحتك الخارجية باحترافية

  • حدد استخدامات المساحة: سل نفسك أولًا ما هي الأنشطة التي ترغب في القيام بها في المساحة الخارجية. هل تفكر بجعله مكانًا للتجمعات العائلية وحفلات الشواء؟ أم تريده أن يكون مساحتك الخاصة للراحة في أوقات الفراغ؟ أم ترغب في عمل منطقة للأطفال؟ تحديد أولوياتك من شأنه أن يساعدك على الاستفادة من المساحة الخارجية بشكل جيد.
  • اختيار الأثاث المناسب: اختر أثاثًا مخصصًا للبيئات الخارجية أو مصنوع من مواد متينة مقاومة للصدأ والظروف المناخية المختلفة.
  • توفير الإضاءة المناسبة: يساعد توفير الإضاءة المناسبة في المساحة الخارجية على إبراز تفاصيل المساحة كما أنه ضروري للأنشطة الليلية ومن شأنه أن يخلق جو من الدفء والأمان. ولا تقلق بشأن فاتورة الكهرباء، إذ توجد لمبات موفرة للطاقة وأخرى حديثة ذات جهاز تحكم عن بعد أو بمؤقت زمني إذا كنت ممن ينسون تفقد الإضاءة.
  • الاستعانة بالاكسسورات: مثل إضافة الوسائد والسجاجيد زاهية الألوان في مناطق الجلوس أو استخدام سلسلة أضواء ليد على أشجار حديقتك وإضافة نافورة خارجية ذات تصميم بسيط وعصري. وإذا كنت من محبي الأعمال الفنية، يمكنك رسم بعض النقوش والزخارف على جدران حديقتك. 

وفي النهاية، فقد أثبت كلًا من السيراميك والبورسلان فاعليتهما في الهواء الطلق بشكل لا يصدق، وذلك لما يتمتعان به من المتانة الفائقة والمظهر الجمالي والقدرة العالية على تحمل الظروف المناخية المختلفة. لذا، فإذا  كنت تتطلع إلى تصميم مساحتك الخارجية بشكل استثنائي، فإن السيراميك والبورسلين هما الاختيار الأمثل. ماذا تنتظر؟ أطلق العنان لخيالك واخلق مساحتك الفريدة مع مجموعة أعمار المميزة من السيراميك والبورسلان.

Shopping cart
Start typing to see products you are looking for.
Home