الفرق بين البورسلان اللامع و المطفي

الفرق بين البورسلان اللامع، والبورسلان المطفي

إذا كنت بصدد بناء منزل أحلامك، فإن أحد العوامل المهمة التي يجب مراعاتها هو نوع البورسلان الذي تختاره للأرضيات والجدران. قد تبدو الفروقات بين البورسلان اللامع و المطفي غير واضحة، لكنه يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في اختيارك. في خلال السطور القادمة، سوف نستكشف خصائص وفوائد كل نوع، ونساعدك على اتخاذ القرار الصحيح لمنزل الأحلام.

البورسلان اللامع

يحتوي البورسلان اللامع على طبقة إضافية متينة من الزجاج السائل تعمل على جعل البلاط أكثر لمعانًا مع ملمس ذو نعومة فائقة. كما تعمل تلك الطبقة الزجاجية السائلة أيضًا على تحسين أنماط التصميم وألوان البلاط بفضل ما تضفيه من لمسة لامعة لا تبلى أو تنطفيء مع الوقت، مما يمنح المكان مظهرًا فاخرًا لعقود من الزمن. 

البورسلان-اللامع-و-المطفي
بورسلين

البورسلان اللامع و المطفي

إيجابيات البورسلان اللامع

  • سهل التنظيف: يساعد وجود الطبقة الزجاجية الإضافية في البورسلان اللامع على جعل البلاط أكثر سلاسة وأقل مسامية. وبالتالي، يمكن بسهولة تنظيف أي بقع متبقية أو متلصقة على السطح بقطعة قماش مبللة مع قليل من المسح وسوف تشرق الأرضية.
  • يعطي شعورًا بالرحابة ويجعل الغرفة الصغيرة تبدو أكبر: يعكس بلاط البورسلان اللامع الضوء المتواجد في الغرفة. مما يخلق بعض الانعكاسات لبعض العناصر فيما يعرف بتأثير المرآة وهي ظاهرة تخدع العين وتوهم الآخرين بأن الغرفة أكبر بكثير مما تظهر. هذه الخاصية تجعل البورسلان اللامع مناسب تمامًا للإستخدام في المساحات الصغيرة.
  • يضيف مظهرًا جماليًا فاخرًا لمنزلك: إذا كنت ترغب في مساحة أكثر رفاهية وأناقة، فإن البورسلان اللامع هو خيارك الأنسب.

سلبيات البورسلان اللامع

  • يجعل العيوب واضحة أكثر: على الرغم من الفائدة التي يحملها معدل الانعكاس العالي للبورسلان اللامع، إلا أنه يتسبب في مشكلة أخرى حيث أنه يجعل أصغر البقع تظهر بشكل واضح يدفعك إلى التنظيف بشكل متكرر. وبالتالي، فإن البورسلان اللامع عادة لا يكون مناسبًا للأشخاص العمليين والمنشغلين.
  • سطحه زلق: يمتلك البورسلان اللامع معدل امتصاص قليل جدًا، الأمر الذي يجعل سطحه أكثر انزلاقًا ولا يصلح للاستخدام في الأماكن المعرضة للبلل مثل أرضيات الحمامات والمطابخ. ولكن يمكن استخدامه على الجدران. 
  • قد يكون سطحه اللامع مشتتًا للانتباه: مع التأثيرات البصرية والانعكاسات التي يسببها سطح بلاط البورسلان اللامع، قد يجد بعض الأشخاص صعوبة في التركيز على أداء المهام، فمن منا يمكنه أن يشيح بنظره بسهولة عن شيء براق أو يمنع نفسه من الالتفات إليه من آن لآخر؟ ونتيجة لذلك، لا تجد أرضية من بلاط البورسلان اللامع في منشآت ومؤسسات العمل.

البورسلان المطفي

 على عكس البورسلان اللامع، فإن البورسلان المطفي لا يحتوى طبقة لامعة. وبدلًا من ذلك، يضاف إليه طبقة خاصة للحصول على مظهر تقليدي وسطح خشن مصقول. ويحظى البورسلان المطفي بشعبية بين الجيل الجديد ويعتبر الاتجاه الرائد في الوقت الراهن بفضل مظهره البسيط المعاصر. 

البورسلان-المطفي

البورسلان المطفي

إيجابيات البورسلان المطفي

  • سطحه المقاوم للانزلاق: يتميز البورسلان بسطحه الخشن المصقول الذي يزيد من الاحتكاك بين القدم والبلاط مما يمكنك من المشي بشكل مريح، دون الخوف من الانزلاق. وبالتالي، يكون البورسلان المطفي مثاليًا للمساحات الخارجية مثل الباحات أو الحدائق أو حول أو مناطق المجمعات التجارية.
  • صيانة غير مكلفة: يساعد السطح الخشن للبورسلان المطفي على تحمل الصدمات ومقاومة الخدوش والتشققات بشكل أفضل من نظيره اللامع.
  • يعطي لمسة طبيعية: إذا كنت من محبي أجواء الطبيعة فإن البورسلان المطفي خيار موفقًا لك، حيث يأتي البورسلان غير اللامع بتأثيرات وأنماط مختلفة محاكية لبعض المواد الطبيعية مثل الخشب والأحجار والأسمنت.

سلبيات البورسلان المطفي

  • البقع العنيدة: قد يساعد السطح الخشن على إخفاء البقع والخدوش بسهولة. ولكن، في حالة حدوث أي انسكاب، فسوف يلتصق السائل بالبلاط، وسيكون من الصعب إزالته. ومقارنة بالبورسلان اللامع، ستحتاج إلى بذل جهد إضافي لتنظيف البقع.
  •  غير مناسب للغرف الصغيرة: على عكس البورسلان اللامع، فإن البورسلان المطفي لا يعكس الضوء بشكل فعال مما يعطي أيحاءًا بصغر المساحة. وبالتالي، لا ينصح باستخدامه إلا في المساحات الكبيرة التي يتوفر بها ما يكفي من الضوء الطبيعي.

في الختام، فإن الاختيار بين البورسلان اللامع والمطفي يعود في النهاية إلى تفضيلاتك الشخصية المرغوبة لمنزلك. حيث  يتمتع كل نوع بسحره الفريد ويمكنه تحسين الشكل والمظهر العام للمساحة الخاصة بك. إذًا، ما هو نوع البورسلان الذي ستختاره لمنزلك؟ إذا لم تختر بعد، ندعوك لتصفح مجموعة إعمار المميزة من البورسلان اللامع والمطفي.

Shopping cart
Start typing to see products you are looking for.
Home