أفضل بلاط حمامات

مع بداية رحلة بناء منزلك الخاص، فإن كل تفصيلة تعد مهمة مهما بدت صغيرة، وأحد أهم جوانب تلك الرحلة هو التصميم الداخلي بلاط حمامات. حيث أن الاختيار الصحيح للبلاط من شأنه أن يضفي على حمامك لمسة فنية ويحوله إلى مساحة تبعث على الاسترخاء والهدوء. فإذا كنت بصدد تجديد حمامك الحالى أو بنائه لأول مرة، فلا شك بأنك في حيرة من أمرك ولا تعرف هل بلاط السيراميك هو الأفضل، أم بلاط البورسلان. ولكن لا تقلق، فقد وصلت للمكان الصحيح حيث سنرشدك خلال السطور القادمة إلى أفضل بلاط حمامات. 

بلاط السيراميك

بلاط-حمامات

يُعد بلاط السيراميك من أفضل الأنواع التي يمكن استخدامها في أرضيات وحوائط الحمامات، فهو متين وسهل التنظيف ويتوافر بالعديد من الأنماط والألوان التي تناسب ذوقك وتصميم منزلك، إذ يمكنك العثور على بلاط السيراميك بجميع أنواع الأشكال الهندسية مثل المستطيلات والأشكال السداسية ومختلف النقوش والطبعات، كما أنه متاح بأسعار مناسبة في متناول الجميع إذا ما تمت مقارنته بأنواع البلاط الأخرى.

بلاط البورسلان

بلاط-السيراميك

يُعد بلاط البورسلان أكثر مقاومة للبقع والخدوش والتشقق والأضرار الأخرى مقارنة ببلاط السيراميك، حيث يتم تشكيله في درجات حرارة أعلى، وبمواد صلبة أكثر مما يجعله أكثر كثافة وصلابة من بلاط السيراميك. ولكن، مع امتلاك بلاط البورسلان لمعدل امتصاص ماء منخفض، فيجب التحقق من كون أرضية الحمام مبللة أم لا لتجنب التعرض للانزلاق،

البلاط الأسمنتي

يُعرف البلاط الأسمنتي بكونه متينًا ومقاومًا للماء ومصنوعًا من مواد صديقة للبيئة، الأمر الذي يجعله إحدى الخيارات الشائعة لأرضيات وجدران الحمام. كما أنه يمتاز بعمره الطويل واحتفاظه بجماله ورونقه حتى بعد سنوات طويلة من الاستخدام.

نصائح لتصميم داخلي أنيق لحمامك

  • اختيار لون محايد: استخدام ألوان محايدة كالأبيض، الأسود، البيج، أو الرمادي يمنح الحمام شعورًا بالرحابة والهدوء.
  • تخطيط فعّال للمساحة: لتوفير مساحة كافية للحركة وتنظيم العناصر بطريقة تجعل الحمام يبدو أوسع.
  • استخدام الإضاءة الطبيعية: إذا كان ممكنًا، حاول إضافة نافذة كبيرة للسماح بدخول الضوء الطبيعي، أو استخدام أنواع مختلفة من الإضاءة الاصطناعية لتوفير أجواء مشرقة.
  • استخدام الألوان الزاهية: وذلك عن طريق إضافة درجات من الألوان الزاهية من خلال الأغطية، والمناشف، والاكسسوارات لإضفاء جو من البهجة.
  • استخدام رفوف الحمام: بغرض توفير مساحة لتخزين الأشياء الضرورية بشكل منظم وأنيق دون التأثير على مظهر الحمام. وتتوافر رفوف الحمام بعدة خامات مثل الرخام والزجاج والخشب أو يمكن تخصيص مساحة لها من جدار الحمام نفسه. 
  • استخدام النباتات الداخلية: لإضفاء لمسة من أجواء الطبيعية وتحسين جودة الهواء. ويمكن استخدام بعض أنواع النباتات مثل: زنبق السلام، والسرخس، والكالاتاس، واللبلاب.

وفي النهاية، فإن فكرة اختيار أفضل بلاط لحمامك تعتمد في الأصل على العثور على الخيار الذي يحقق التوازن بين العنصر الجمالي والعنصر الوظيفي. وبالتأكيد، فإن الخيارات المتاحة لا حصر لها لتناسب كل الأذواق والميزانيات. وهنا يحين وقت السؤال، أي نوع من البلاط تفضل استخدامه في حمامك؟ هل تجذبك فخامة بلاط البورسلان؟ أم يسحرك بلاط الموزاييك الفاخر؟ أم تفضل اختيار بلاط السيراميك العملي؟ وأي كانت اجابتك، فتيقن بأنك ستجد ما تبحث عنه في منتجات إعمار للحمامات.حمامات.

Shopping cart
Start typing to see products you are looking for.
Home